قسم التسويق الالكتروني 📈 هو القسم المسؤول عن شرح استراتيجيات التسويق والترويج للمنتجات والخدمات عبر الوسائط الرقمية والإنترنت. يهدف قسم التسويق الالكتروني إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وتوليد المزيد من الزيارات للموقع الإلكتروني، وزيادة المبيعات والعائدات عبر القنوات الرقمية.
يعمل فريق التسويق الالكتروني على تحليل السوق والمستهلكين، وتحديد الجمهور المستهدف، وتطوير استراتيجيات التسويق الرقمي المناسبة للوصول إلى هذا الجمهور. يشمل ذلك استخدام مجموعة متنوعة من التقنيات والأدوات الرقمية مثل وسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والإعلانات المدفوعة، والتسويق بالمحتوى، وتحسين محركات البحث (SEO)، وتحليلات الويب، والتسويق عبر الهواتف المحمولة.
عمل قسم التسويق الالكتروني يتضمن أيضًا رصد وقياس فعالية الحملات التسويقية الرقمية وتقديم تقارير وتحليلات لقياس النجاح وتحديد المجالات التي يمكن تحسينها. يهدف فريق التسويق الالكتروني إلى تحقيق أهداف العمل التجارية من خلال زيادة الوعي والانخراط والمبيعات عبر الوسائط الرقمية.