أفضل الطرق لكسب المال على الفيسبوك

أفضل الطرق لكسب المال على الفيسبوك: سواء كنت تقوم بالتسويق أو البيع أو الإعلان على الفيسبوك، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية كسب المال على الفيسبوك بجهودك.

الجميع يستخدم الفيسبوك. حسناً ، مبالغة طفيفة. ولكن مع وجود أكثر من ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك أكثر من 214 مليون في الولايات المتحدة وحدها ، فهو منتشر للغاية.

لقد أحدثت ثورة في الأخبار والثقافة والتفاعل الاجتماعي والمزيد. لكنها ليست مجرد وسيلة للبقاء على اتصال مع أصدقاء المدرسة الثانوية القدامى ، أو مشاركة صور كلبك المضحكة ، أو نشر مقاطع فيديو من إجازتك على الشاطئ.

والحقيقة هي أنه بغض النظر عن عملك أو السوق الذي تعمل فيه ، فمن المحتمل أن تتمكن من الوصول إلى شريحة من جمهورك على الفيسبوك.

يعد الفيسبوك أيضًا منصة قوية لكسب المال. في الواقع ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال على الفيسبوك. دعنا نلقي نظرة على الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها استخدام الفيسبوك لتسويق عملك والإعلان عنه والترويج له – أو فقط جني بعض المال على الجانب.

1. سوق الفيسبوك

هذه واحدة من أبسط الطرق لكسب المال على الفيسبوك. بشكل أساسي ، يتيح لك الفيسبوك بيع العناصر في قسم خاص بالموقع. قامت العديد من البلدات والمدن والمجتمعات بإعداد صفحات شراء / بيع أو يمكنك ببساطة البحث حسب الموقع الجغرافي أو اسم المنتج أو الفئة. بهذه الطريقة يمكن للمشترين رؤية مجموعة واسعة من الخيارات في المنطقة المحيطة بسرعة.

يمكنك نشر عناصر مستعملة أو جديدة للبيع ، كل شيء من أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى الهواتف المحمولة إلى السيارات إلى الأثاث. انها مثل كريغزلست على المنشطات. فيما يلي بعض النصائح عندما يتعلق الأمر بالبيع على Facebook Marketplace:

  • تأكد من تضمين صور واضحة لما تبيعه .
  • قدِّم تفاصيل مثل رقم الطراز ، والحالة (كن صادقًا) ، وما إلى ذلك. 
  • تأكد من أنك تبيعها بالسعر المناسب. تحقق مما تبيعه نفس العناصر أو العناصر المماثلة من بائعي السوق الآخرين أو على مواقع أخرى مثل eBay أو Craigslist.
  • ضع في اعتبارك أن هناك بعض المفاوضات مع المشترين المحتملين وسيحاول الكثيرون التقليل من شأنك. إذا كنت لا تعتقد أنه سعر عادل ، فأنت لست ملزمًا بأخذ العرض.

من المحتمل أنك لن تنشئ نشاطًا تجاريًا بدوام كامل لشراء أو بيع العناصر على الفيسبوك، ولكن هذه طريقة سريعة لكسب بعض النقود الإضافية. إذا كنت تبيع بالفعل سلعًا على eBay أو Craigslist ، فهذه وسيلة أخرى للوصول إلى المزيد من الأشخاص وتوسيع جمهورك المحتمل من المشترين.

2. الفيسبوك كمصدر للزيارات

إن الشيء العظيم في الفيسبوك هو أن خوارزمياته تفحص مكان اتصالك بالإنترنت ، وما تنقر عليه في الموقع ، وما هي مقاطع الفيديو التي تشاهدها ، وما إلى ذلك ، ثم تجذب انتباهك المزيد من هذه الأنواع من المنشورات. يعد الفيسبوك أيضًا ، بالطبع ، وسيلة للتواصل مع الأشخاص والمؤسسات والشركات المتشابهة في التفكير.

يمكنك الاستفادة من هذا لكسب المال على الفيسبوك. لن تفعل ذلك عن طريق البيع للأشخاص مباشرة على النظام الأساسي كما هو الحال مع Marketplace ولكن بدلاً من ذلك يجب إجبار الأشخاص على النقر فوق الروابط الموجودة على صفحتك على الفيسبوك والتي تنقلهم إلى موقع التجارة الإلكترونية أو الصفحة المقصودة أو أي موقع ويب آخر متصل بموقعك على الإنترنت اعمال.

غالبًا ما يشار إلى هذا باسم التسويق المكون من خطوتين. أنت لا تحاول إجراء عملية بيع على الفيسبوك (لأن الأشخاص بشكل عام ليسوا هناك للشراء) ، بل تحاول جذب انتباههم واهتمامهم وإخراجهم من الفيسبوك بالنقر فوق موقعك.

هناك يمكنك بيع منتجاتهم أو مطالبتهم بالتسجيل في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك (سنغطي ذلك بالتفصيل في القسم التالي). حركة مرور الفيسبوك هذه مؤهلة للغاية – هؤلاء هم الأشخاص المهتمون بعروض منتجك. عند تشغيل الإعلانات على الفيسبوك ، يمكنك الاستهداف حسب الخصائص الديمغرافية والاهتمامات وحتى الأشخاص الذين أعربوا بالفعل عن اهتمامهم بمنتجك وعملك وعلامتك التجارية ، لذا فإن حركة المرور مؤهلة للغاية.

لزيادة الزيارات ، تحتاج إلى النشر بانتظام على صفحتك على الفيسبوك. يمكنك نشر عروض المبيعات وإطلاق المنتجات والأشياء الأخرى ذات الصلة بعملك. يمكن أن تجلب النسخ القوية والعروض المقنعة الكثير من حركة المرور. ولكن يجب أيضًا أن يكون لديك محتوى مفيد على صفحتك يجذب العملاء – وهذا ما سيجعلهم يعودون. يمكنك نشر أخبار الصناعة ، والقصص المضحكة ، وما إلى ذلك. الصور ومقاطع الفيديو مهمة جدًا هذه الأيام – يرغب الناس في مشاهدتها. وليس من الضروري أن يتم إنتاجهم بشكل احترافي.

إذا كان لديك مدونة ، فيجب عليك أيضًا نشر رابط لكل منشور جديد على صفحتك على الفيسبوك. نفس الشيء مع أي مقاطع فيديو جديدة على YouTube أو أي محتوى آخر تنشره في مكان آخر عبر الإنترنت. الأمر كله يتعلق بقيادة أكبر قدر ممكن من حركة المرور. يمكنك أيضًا التفكير في الدفع مقابل الإعلانات لمجرد جعل الأشخاص يشاهدون المحتوى المجاني الخاص بك والعودة إلى موقع الويب الخاص بك أيضًا. بهذه الطريقة يمكنك بناء جمهور مستهدف وتشغيل إعلانات لهم في المستقبل.

الفكرة هي تضمين المحتوى الذي يجعل الأشخاص يحبون صفحتك على الفيسبوك، بحيث تظهر في موجز الأخبار الخاص بهم ويرسلونها إلى الأصدقاء أيضًا.

3. استخدام الفيسبوك لتوليد العملاء المحتملين

يتماشى هذا مع رقم 2 ولكننا أردنا التركيز على هذه الطريقة لكسب المال على الفيسبوك لأنها فعالة للغاية ، على الرغم من أنها طريقة تدريجية لكسب الدخل.

في الأساس ، جميع مستخدمي الفيسبوك هناك عملاء محتملون لعملك. ليس الجميع بالطبع ، فقط الأشخاص المهتمون بمنتجاتك. الشيء الرائع هو أن الفيسبوك يجعل من السهل العثور على هؤلاء الأشخاص … وأن يجدوك. مرة أخرى ، أنت بحاجة إلى صفحة الفيسبوك لعملك.

ستقوم بتضمين محتوى مفيد لإشراك المستخدمين. وبعد ذلك ستقوم أيضًا بتضمين روابط إلى موقع الويب الخاص بك أو صفحة مقصودة تطلب منهم التسجيل في قائمتك للحصول على نشرة إخبارية أو تحديثات ، بالإضافة إلى العروض الخاصة. من المهم أن تمنحهم بعض الحوافز للتسجيل ، مثل كتاب إلكتروني مجاني أو تقرير خاص متعلق بمجال تخصصك.

باستخدام الفيسبوك، يمكنك أيضًا تضمين نموذج الاشتراك بالبريد الإلكتروني مباشرة على صفحتك على الفيسبوك.

يجب عليك أيضًا الذهاب إلى صفحات المعجبين أو مجموعات الفيسبوك الموجودة في نفس المجال أو المجال المناسب والبدء في النشر – يمكن أن تجلب هذه الشبكة المزيد من الأشخاص إلى صفحتك أو مباشرة إلى موقع الويب الخاص بك أو الصفحة المقصودة.

بمجرد إدراج هؤلاء الأشخاص في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، يمكنك الاستمرار في إرسال العروض إليهم ، بالإضافة إلى المحتوى المفيد مثل الرسائل الإخبارية. هذه طريقة رائعة لتسخينهم لفكرة الشراء منك. ويمكنك أن تقدم لهم منتجات باهظة الثمن بشكل متزايد بمرور الوقت لأنهم يشترون المنتجات الأقل تكلفة أولاً ثم يصبحون جاهزين للحصول على العناصر ذات التذاكر الأعلى.

هناك إستراتيجية أخرى تعمل بشكل جيد وهي نشر الروابط التي تنتقل ببساطة إلى أجزاء المحتوى أو منشورات المدونة على موقع الويب الخاص بك. أنت ببساطة تعرض الإعلانات على محتوى عالي الجودة قمت بإنشائه. بمجرد وصولهم إلى المحتوى الخاص بك ، يمكنك تقديم ترقية للمحتوى عن طريق الوصول إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك. هذه طريقة أقل مباشرة ولكنها قد تجعل إعلاناتك أكثر فعالية من حيث التكلفة.

4. إعلانات الفيسبوك

يقول المثل القديم ، “عليك أن تنفق المال لكسب المال.” وهذا هو الحال بالتأكيد مع عرض الإعلانات المدفوعة على الفيسبوك. لقد رأيت هذه الإعلانات ، إنها لافتات صغيرة على الجانب الأيمن من الصفحة ، بالإضافة إلى المنشورات الدعائية التي تظهر مباشرة في موجز الأخبار.

مرة أخرى ، ملفات تعريف الارتباط التي تتبعك عبر الإنترنت ، تتبعك إلى الفيسبوك. بحيث تكون الإعلانات التي تظهر شيئًا قد تكون مهتمًا به ومن المرجح أن تنقر على المنتج أو تشتريه. عندما تكون معلنًا ، فهذه أخبار رائعة لأن إعلاناتك تظهر في مقدمة مقل عيون الأشخاص المناسبين.

ملاحظة واحدة من الحذر. مثل أي نوع من الإعلانات عبر الإنترنت ، يمكن أن تكون إعلانات الفيسبوك باهظة الثمن ومن السهل جدًا إنفاق الكثير من المال دون عائد إذا كنت لا تعرف ما تفعله.

لذلك قبل استخدام هذه الطريقة لكسب المال على الفيسبوك، يجب أن يكون لديك جميع أنظمتك في مكانها الصحيح ، ويجب أن تكون قد عملت لفترة من الوقت ، ويجب أن يكون لديك بعض النقود في الاحتياطي لأنه سيكون هناك بعض التجربة والخطأ قبل أن تجد إعلانًا نسخة وعرض يعمل. يجب أيضًا أن يكون لديك تتبع جيد في مكانه حتى تعرف بالضبط الإعلانات التي تعمل وأيها لا تعمل ؛ بهذه الطريقة لا تهدر الأموال على الإعلانات التي لا تعمل ويمكن أن تضخ المزيد من الأموال في الإعلانات التي تعمل.

طريقة ذات صلة لهذا هي تعزيز المشاركات. عندما تجد منشورًا على الفيسبوك يعمل بشكل جيد ويشرك آفاقك المحتملين ، يمكنك “تعزيزه” عن طريق دفع بعض الأموال الإضافية. التعزيز يضعه أمام المزيد من الناس.

تدعيم المنشورات هو أبسط طريقة لعمل إعلان على فيسبوك ؛ بمجرد العثور على منشور تعزيز يعمل بشكل جيد ، يجب عليك استخدام خيارات الإعلان الأكثر تقدمًا في الفيسبوك للترويج لتلك المنشورات التي تعمل بشكل جيد.

5. جلب العملاء إلى أعمالك التجارية

يتوقع العملاء أن يكون لكل نشاط تجاري يتفاعلون معه صفحة على الفيسبوك. يشمل ذلك الشركات التي لها مواقع فعلية مثل المحلات التجارية ومحلات البيع بالتجزئة والمطاعم وغير ذلك. لذلك من المهم أن يكون لديك صفحة على الفيسبوك تُظهر موقعك بوضوح ، وما هو مكانك ، وما هي المنتجات أو الخدمات التي تقدمها ، وما إلى ذلك.

يمكنك أيضًا تضمين أخبار المبيعات وعروض الخصم أو الأحداث الخاصة. على سبيل المثال ، يمكنك النشر عن ساعة التخفيضات الأسبوعية في مطعمك. وإذا نشر شخص ما سؤالاً أو تعليقًا – فتأكد من الرد في الوقت المناسب. ابدأ محادثة مع معجبيك.

الهدف هنا هو جعل الأشخاص يحبون صفحتك بحيث تكون منشوراتك الجديدة في ملف الأخبار الخاص بهم. ثم عندما يرون عرضًا خاصًا يعجبهم ، يأتون إلى موقعك الفعلي. أنت تريد أن تحتل مكان عملك في مقدمة اهتماماتك مع العملاء المحتملين حتى يأتوا لزيارتك.

من المسلم به أن هذه الإستراتيجية لا تعمل إلا إذا كان لديك عمل فعلي ، ولكن من الجدير بالذكر هنا. كما يجب عليك تشجيع جميع عملائك على الإعجاب بصفحتك وجعلهم يتابعونك على الفيسبوك للحصول على الأخبار والعروض الخاصة والقسائم والتحديثات. يمكن أن تعمل علامة بسيطة في السجل تشجع الأشخاص على متابعتك على الفيسبوك أو قد تحفز الأشخاص على متابعتك من خلال تقديم شيء ما.

ملاحظة مهمة أخرى: يمكنك فقط تشغيل الإعلانات المدفوعة على صفحة الأعمال ؛ ليس ملفك الشخصي.

6. بيع المنتجات التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة أحد أسرع الطرق لبدء ممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت . والشيء الرائع هو أن الفيسبوك طريقة رائعة للدخول في هذا النوع من المشاريع. انها تجعلها سهلة جدا

يعمل النموذج الأساسي على النحو التالي:

  1. قمت بالتسجيل في أحد البرامج التابعة. هناك العشرات ولكن أفضل مكان للبدء هو ClickBank و CJ Affiliate و أمازون أفلييت.
  2. أنت تروج لمنتجات من تلك المواقع على صفحة الفيسبوك تتمحور حول مكانة ساخنة معينة.
  3. عندما ينقر شخص ما على الرابط ويشتري المنتج ، تحصل على عمولة – بشكل عام من 5 في المائة إلى 25 في المائة.

كما هو الحال مع أي استراتيجية لكسب المال على الفيسبوك، من المهم المشاركة بانتظام مع جمهورك. هذا يخلق الثقة ويزيد من احتمالية شراء الناس. تأكد أيضًا من تتبع هذه الأرقام حتى تعرف الحملات التي تعمل وتلك التي لا تعمل.

مجموعة متنوعة من الطرق لكسب المال على الفيسبوك – اختر واحدة

هناك طرق عديدة للربح من قضاء الوقت والجهد على الفيسبوك. إنها واحدة من أكثر المنصات تنوعًا لكسب المال عبر الإنترنت . جرب طريقة أو أكثر من هذه الطرق لمعرفة الطريقة الأفضل بالنسبة لك. حظا سعيدا.